TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال زيارة محمد بن زايد.. توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات وفرنسا

خلال زيارة محمد بن زايد.. توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات وفرنسا
علما الإمارات وفرنسا

أبوظبي - مباشر: وقّعت دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم؛ تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الحيوية.

يأتي ذلك في إطار زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات إلى فرنسا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتضمنت الاتفاقيات، خطاب نوايا بشأن منح الإذن لأفراد عائلات موظفي البعثات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي لمزاولة العمل، وإعلان مشترك للتعاون بين دولة الإمارات وفرنسا في مجال التعليم العالي.

واشتملت مذكر تفاهم بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومجموعة أفنور للتعاون في مجال التقييس، ومذكرة تفاهم بين مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغيّر المناخي والحكومة الفرنسية في مجال العمل، وخارطة طريق للتعاون بين مجلس توازن الاقتصادي لدولة الإمارات والإدارة العامة للتسليح في وزارة الدفاع الفرنسية.

وتضمنت مذكرة تفاهم بين مركز محمد بن راشد للفضاء والمركز الوطني للدراسات الفضائية في فرنسا حول تعاونهما في استكشاف القمر، وخطاب نوايا حول رصد الأرض وآخ بشأن أنشطة رحلات البشرية بين مركز محمد بن راشد للفضاء والمركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية.

ومذكرة تفاهم للتعاون بين معهد "باستير " ومركز أبوظبي للصحة العامة، وعقد تأسيس شركة " أن تي إنيرجىز" بين شركة تكنيب وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وإيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية اليوم توقيع اتفاقيتين، الأولى اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في مجال للطاقة بين دولة الإمارات وفرنسا والثانية اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركتي: "أدنوك"، و"توتال إنرجيز".

وبحث محمد بن زايد آل نهيان ، وإيمانويل ماكرون، أمس الاثنين، الفرص الواعدة لتطوير التعاون وتوسيع آفاقه في مختلف الجوانب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الإمارات يناقش مع نظيره الفرنسي تعزيز التعاون الاقتصادي في 6 مجالات